Sunday 24 February 2013

The Hobbit: Weta returns to Middle-earth - Part 8

الهوبيت: شركة ويتا تعود إلى الأرض الوسطى
مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
(الجزء الثامن: المؤثرات الخاصة فى عمالقة الجبال الحجريون)
The Hobbit: Weta returns to Middle-earth
By Mike Seymour,December 14, 2012
  

2-8عمالقة الجبال الحجريون(Watch out for that boulder: the Stone-giants):

يتألق جبل الضباب(Misty Mountains)فى الفيلم من خلال صورة تقع على النقيض تماما من ريڤيندل (Rivendell). لقد كان مشهد عمالقة الجبال الحجريون وهم يتقاتلون فى طريق رحلة الأقزام بمثابة تحدى حقيقى لصناع الفيلم بسبب حجمهم الرهيب، خاصة فى وجود العاصفة الرعدية التى أحاطت بخلفية المشهد و كان على من قام بتنفيذ هذا المشهد أن يتأكد أن الغيلان لا تزال قائمة فى المشهد ويمكن رؤيتها وملاحظتها بوضوح وفى نفس الوقت تظل جزء من خلفية المشهد(the landscape).

عن هذا يتحدث  شريز وايت(Chris White) ويقول:
" لقد ناقشنا فكرة ان تتم انارة عمالقة الجبال الحجريون كما لو كانوا جزء من خلفية المشهد، وليس كما لو كانوا مخلوقات، ولكن كما سوف ترى فهناك جبل تكسوه اضاءه خفيفة متقطعة وبعض جيوب الضوء، ولقد كان لصورة الجبل تلك دور مساعد فى اندماج عمالقة الجبال مع مشهد الخلفية (the environment)".. " طبيعة الحجر لا تنسجم معها فكرة اللى(bend) والانحناء تحت وطأه أوزانها، ولكن بقليل من السحر من النوع الذى يجيده فريق عمل التحريك فى شركة ويتا ديجيتال،  استطاعوا أن يوجدوا نوع من الحياة فى مكان لا نتوقع أن نجد فيه أى حياة أو حركة، مثل التعبيرات على الوجوه عندما لا يكون لعمالقة الجبال أى وجوه والحركات فى الوقت الذى تظهر فيه تلك الشخصيات العملاقة كأحد جوانب الجبل.

" فى مثل هذا الموقف لا توجد أى أداة تعديل(deformations) يمكن أن تستخدمها كمساعدة لتمثيل الحركة." هكذا قدم دافيد كلايتون (David Clayton) ملاحظته عن تحريك عمالقة الجبل.

" كان على هذه العمالقة أن تظهر مثل هياكل جامدة ((rigid structures عندما تتصادم، كنا نستطيع ان نجعلهم يستطضموا ببعضهم البعض ومن ثم يتفتتوا ويرسلوا لنا وابل من الحجارة والصخور المتفتته، وسوف يساعد مثل هذا التنسيق للمشهد فى اظهار مقياس الحجم الهائل لتلك الصخور التى تتكون منها العمالقة عندما نرها وهى تتساقط وتطيح فى الهواء لتهبط ببطىء فى المشهد وسيصبح المشاهد أكثر ادراكا للمقياس والحجم الذى يتخذه مثل ذلك المخلوق"

لقد اعتمدت شركة ويتا على برنامج محاكاة خصائص الأجسام الصلبة(rigid-body sim software)  و اداة لمحاكاة التصدع(a cracking tool) فى تصوير قطع الحجارة الضخمة وهى تتشق ومشاهد صدام العمالقة الصخرية، استخدمت أيضا برامد محاكاة لتصوير مشهد العاصفة وكان ذلك مع محاكاة المطر والضباب، وتم تطوير نوع من الإضاءة الدراماتيكية باستخدام أداة محاكاة جديدة تسمى: (Tesla) والتى لديها القدرة على التحكم فى البرق و تسمح لهم بالضرب وتتحكم فى الأشكال والتفاصيل التى يتخذونها أثناء ذلك.


الأقزام يشاهدون عماقة الجبال وهم يتقاذفون الحجارة تحت المطر


جميع الصور التى تم عرضها فى هذه المقال، حقوقها محفوظة لدى شركة((c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc.)
All images and clips (c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc. The Hobbit: An Unexpected Journey and The Hobbit, names of the characters, events, items and places therein, are trademarks of The Saul Zaentz Company d/b/a Middle-earth Enterprises under license to New Line Productions. Inc. All Rights Reserved.
هذه المقالة هى ترجمة عربية عن مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
للاطلاع على مزيد من المقالات والصور يمكنك زيارة الموقع:

No comments:

Post a Comment