Tuesday 12 February 2013

The Hobbit: Weta returns to Middle-earth - Part 4


 الهوبيت: شركة ويتا تعود إلى الأرض الوسطى
مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
(الجزء الرابع: المؤثرات الخاصة وهجوم ذئاب الوارج)
The Hobbit: Weta returns to Middle-earth
By Mike Seymour,December 14, 2012


2-4هجوم ذئاب الوارج(When Wargs attack):

خلال الفيلم توجد عدة مواجهات مع ذئاب الورج(Wargs)- والحيوان الموجود فى الأرض الوسطى وهو أقرب ما يكون لشكل الذئب الذى نعرفه. و من أجل أن يتم تصوير تلك الذئاب و الأوركس  تمتطى ظهورها، كان على صناع الفيلم ان يستخدموا لوحات(plates) فيها الممثلون يعتلون ظهر براميل خضراء(green ‘barrels’) فى عملية ضبط والتقاط الحركة(a motion control rig)، و يستخدمون بعد ذلك بيانات الحركة(the motion data) فى الانميشن النهائى عندما يضيفون ذئب الورج الديجيتال الى المشهد.

كلما اقتضت الحاجة فى المشهد كان يتم عمل نسخة ديجيتال لراكب وورج(Digi double)، شعر تلك الذئاب وفروها هى نسخة محدثة عن تلك التى ظهرت فى الثلاثية القديمة مستخدمين فى ذلك الوسيلة التقنية التى اخترعتها شركة ويتا(Weta Digital’s proprietary tool) والتى تسمى(Barbershop).

"لم نعد نقوم بعمل مودلنج للشعر على حدة مثل عنصر قائم بذاته يقوم المصمييمن ببنائه لوحدة ثم يقومون بتحريكة لتتناسب حركته مع حرة الشخصية" قال إريك ساندون(Eric Saindon)." لدينا الان باقة من الأدوات(a set of tools) والتى تعمل كما لو كنا داخل موقع التصوير لدرجة كبيرة، بشكل أساسى لدينا حزمة للشعر الجاف(a blow drier)  ولدينا تكوينات من الشعر(drier) و ادوات تشبه الفرشاة(brushes) تماما كتلك التى نمشط بها الشعر و لكن داخل نظام ثلاثى الأبعاد(a 3D system) مخصص تماما لكى يعتنى بشعر ذئب الوارج فى الفضاء ثلاثى الأبعاد".

بالنسبة لتحريك(animation) شخصيات ذئاب  الوارج، فى الحقيقة اعتمدت شركة ويتا ديجيتال على نظام التقاط الحركة(motion capture reference) كمرجع لتلك الحركة واستخدمت فى ذلك كلاب حقيقية. " لقد فكرنا فى أى نوع من الكلاب سوف يكون الأنسب؛ ربما كلب ضخم من نوع  الراعى الألمانى(German Shepherd) أو أى نوع آخر مكتنز اللحم" يذكر دافيد كلايتون(David Clayton)، " فى الحقيقة تبين أنه من الأفضل لنا أن نلتقط حركة جاك(Jake) وهو كلب صغير كان فى موقع التصوير، هو صغير بعض الشىء ولكنه كان يتمتع بالنشاط و رياضى و يستطيع القفز من فوق الأشياء، وبذلك تمكنا من التقاط عدة حركات لذلك الكلب وهو يقوم بعمل تصرفات متنوعة، و فى مشاهد الوارج استطعنا أن نتحكم فى سرعة تلك الحركات ونبطئها ليظهر تأثير ثقل جسم الذئب على الحركة كما تخلصنا من الذيل المهتز للكلب، وبذلك فجأة حصلنا على مكتبة كاملة من الحركات(a library of motion) التى عندما تلحق بنموذجنا عن ذئب الورج يكتسب نوع من الحياة."

 ذئب الوارج كما ظهر فى نسخته المعدلة فى فيلم الهوبيت
Wargs attack

جميع الصور التى تم عرضها فى هذه المقال، حقوقها محفوظة لدى شركة((c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc.)
All images and clips (c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc. The Hobbit: An Unexpected Journey and The Hobbit, names of the characters, events, items and places therein, are trademarks of The Saul Zaentz Company d/b/a Middle-earth Enterprises under license to New Line Productions. Inc. All Rights Reserved.
هذه المقالة هى ترجمة عربية عن مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
للاطلاع على مزيد من المقالات والصور يمكنك زيارة الموقع:

No comments:

Post a Comment