Monday 25 February 2013

The Hobbit: Weta returns to Middle-earth - Part 9


الهوبيت: شركة ويتا تعود إلى الأرض الوسطى

مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
(الجزء التاسع: المؤثرات الخاصة فى مدينة الجوبلن)
The Hobbit: Weta returns to Middle-earth
By Mike Seymour,December 14, 2012


2-9 العالم المخيف لمدينة الجوبلن(The scary world of Goblin Town ):
الكهوف العملاقة لمدينة الجوبلن التحت أرضية تفوح منها رائحة العفن والتقيح، وتكشف عن نوع الحياة الصعبة التى صنعتها أرواح الجوبلن الذين يعيشون هناك. لقد صنع المكان بالكامل تقريبا من خلال بيئة حاسوبية(CG environment) والتى فيها تظهر نماذج الصخور وقد نحتت وصورت بطريقة ترسم اللمسات التى أحدثها الجوبلن سكان المكان فى تلك الصخور حيث يظهر المكان بطبيعة بربية ومتوحشة حيث استخدمت فى أبنيتهم قطع من الخشب والملابس، المكان مضاء بإضاءات خافته عن طريق اضاءة تحاكى شكل النار(simulated fire)، انه المكان المثالى من أجل حياة الجوبلن وملكهم.
فى هذه المدينة سوف نجد مجموعة من الأقزام بالاضافة إلى بيلبو(Bilbo) والساحر جاندولف(Gandalf) وهم أسرى يعاملون بخشونة من قبل الجوبلن، وهى جميعها مخلوقات حاسوبية(CG creations) تم وضعها وتصميمها من قبل شركة ويتا ديجيتال. " الفكرة التى تعاملنا معها كانت واضحة وبسيطة،عندما تكون تلك المخلوقات فى مشهد قريب(close) يجب أن تكون متأكد من أن الكاراكتير الحاسوبى قد اختفى من الشاشة(the CG characters held up)، ولكن عندما تكون تلك الشخصيات بعيدة عن الكاميرا مثل أن يكونوا يأسيرون الأقزام أو يتعاملون معهم  فاننا نستخدم المعالجات الحاسوبية(the live action plates)" قال شريز وايت(Chris White).
" وعندما نستخدم مشاهد واسعة تظهر فيها الشخصيات عن بعد(the wider plates) فان تلك الشخصيات تعالج باستخدام برامج مثل (Massive) و شخصيات سى.جى (animated) بالنسبة للجوبلن، وفى بعض الأحيان كنا نقوم برندرة المئات منهم، وهناك اللقطات المتوسطة (medium shots) التى تكون نوع ما من المتوسط حيث نستخدم  تجميعة من المعالجتين السابقتين".." لقد أردنا أن تبدوا جموع الجوبلن مثل  مثل زمرة مخيفة من فئران متوحشة تتحرك بنهم و عجالة و فى مشهد مخيف، دون أن يبدو بينها أى حس من التعاون أو التآزر-كلهم يكرهون بعضهم البعض،" أضاف دافيد كلايتون.
" لقد قام تيرى نوتارى(Terry Notary)[1] بعمل مجهود عظيم فى تصميم الرقصات والحركات و تنويع نطاق الحركة كما قدم الكثير من الأفكار والتصورات عن الهيئة التى يفترض أن تتحرك بها الجوبلن. كنا نتناقش فيها ونأخذها عنه وننقلها إلى أكبر عدد ممكن من مجاميع الجوبلن، وفى نهاية ذلك حظينا بمجاميع من الجوبلن تهرول فوق مجاميع من الجوبلن بطريقة ما تجعل تصور الجوبلين وهم يضايقون الأقزام"
 لقد قضت شركة ويتا ديجيتل شهورا فى بناء ونمذجة العديد من الأدوات والمشغولات التى تملأ كهوف الجوبلن- مثل العجلات- الأسلحة الهياكل العظمية- بالإضافة إلى المتاهات الصخرية والفراغ الداخلى للأنفاق- هذه الماهد كلها جاءت من مصدر جيد:
"كانت هناك صخرة تقع خارج منزل المخرج بيتر جاكسون و التىأحب منظرها الملفت و كان يشعر تجاهها بشعور طيب." أشار إلى ذلك وايت(White)." لذلك أشار علينا أن نذهب إلى هناك و قمنا بعمل مسح لها(scanned)، و لقد أخذنا عنها صور الخامة() وحملنا كل هذا مع فكرة وضعها المخرج وهى أن هناك  فى أنفاق مدينة الجوبلن يوجد مرض منتشر يؤثر على كل البيئة وتظهر معالم هذا المرض من خال العمارة والمنشآت وحتى الصخور"
اللقطات المعقدة التى ظهر بها تجميعة من الصور الحية(live action) والعناصر الحاسوبية(digital elements) تم تركيبها فى برنامج(Nuke)، " لقد كان علينا أن نعمل بشكل عميق فى  التركيب لكى نتأكد أن المشاهد والخلفيات (the set) انتقلت الى بيئة الـ(CG) وهناك سيتم تفكيكها وفردها فى صورة طبقات(Layers)" قال وايت، " وأيضا كنا نريد أن نحصل على المستوى المطلوب من الضباب و الشبورة والطبقات العديدة(layers) التى تضم مئات الجوبلن و المشاعل والهياكل التى تراكمت فوق بعضها البعض لبناء المشهد و كان علينا أن نتأكد أن النتيجة سوف تخرج سلسة و غير مشوهة."

بيلبو يدخل كهف جولوم  و لقاء مصيرى مع ساكنه
(رسم بألوان الماء، جون هاو)
Bibo enters Gollum's Cave, and a fateful mmeting with its occupant,(Wattercolour,John Howe)

بيلبو والأقزام يساقون لمدينة الجوبلن
(رسم بألوان الماء، جون هاو)
Bilbo and the Dwarves are taken to goblin Town,(Wattercolour,John Howe)

 


جميع الصور التى تم عرضها فى هذه المقال، حقوقها محفوظة لدى شركة((c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc.)
All images and clips (c) 2012 Warner Bros. Ent. Inc. The Hobbit: An Unexpected Journey and The Hobbit, names of the characters, events, items and places therein, are trademarks of The Saul Zaentz Company d/b/a Middle-earth Enterprises under license to New Line Productions. Inc. All Rights Reserved.
هذه المقالة هى ترجمة عربية عن مقابلة أجراها مايك سايمور بتاريخ14 ديسمبر،2012
للاطلاع على مزيد من المقالات والصور يمكنك زيارة الموقع:






[1] تيرى نوتارى(Terry Notary): ممثل الأداء الحركى للعديد من الشخصيات والأفلام السنيمائية.

No comments:

Post a Comment