Monday 28 January 2013

'Spider-Man 2' Doc Ock Operating Room


فيلم الرجل العنكبوت 2 (spider man 2)
فكرة تصميم مشهد غرفة عمليات الدكتور الاخطبوط ((Dok Ock للمصمم: جيمي راما
Spider-Man 2
 Doc Ock Operating Room Concept Art by Jamie Rama
ترجمها للعربية: م .خالد طاهر

واحد من اشهر المشاهد القوية في فيلم الرجل العنكبوت 2 (2004) هو مشهد غرفة العمليات,عندما حاول الطبيب ازالة اذرع الدكتورالاخطبوط(doctor octopus). وكان هذا المشهد في الحقيقة هو اول مشهد صوره سام رايمي(Sam Raimi) لضبط الانطباع العام للفيلم.


وعندما وجه التساؤل الى جيمي راما بشأن مدى عنف هذا المشهد كان رده "اجل, في غرفة العمليات, كنت اتسائل عما اذا كان المشهد سيكون عنيفاً جداً, اتمنى الايكون عنيفاً ... ربما هو كذلك. في الحقيقة انا لم بالاختيار عن قصد لجعل الفيلم اكثر عنفاً, بالرغم من عدم اتفاقي معك, انا اظن ان ما حدث انني كنت احاول ان ازرع في عقول المشاهدين ان اذرع الاخطبوط مع هذه الشخصية (Dr. Octavious) قد كونا هذا الوحش. وبكونه وحشاً, اما انه قتل او ان هذه الاذرع هي التي قتلت ! .... ولكن ربما كان المشهد عنيفاً اكثر من المطلوب,ولكني لم اكن اقصد ان يكون اكثر عنفأ, لقد اردت فقط ان تكون هذه الشخصية مخيفة, ان كنت تعلم ما اقصد"

نشر جيمي راما (Jamie Rama) بعض الصور عن هذا المشهد في ملفه الشخصي(portfolio) وبعض المشاهد الاخرى








يمكنك الإتطلاع على المزيد من تصاميم جيمي راما (Jamie rama) على موقعه الشخصى
هذا المقال هو ترجمة عربية لمقال من المدونة الالكترونية

No comments:

Post a Comment