Thursday 31 January 2013

Avatar: Pandora's Creatures Based On Cars 1



فيلم افاتار
مخلوقات باندورا مستوحاه من اشكال السيارات!
الجزء الاول
Avatar (2009 film)
Pandora’s Creatures Were Based On Cars!
ترجمها الى العربية م/ خالد طاهر


ان كنت تظن ان المخلوقات على كوكب باندورا((Pandora تبدو ملساء واكثر لمعانا وتشبه الى حد ما سيارات السباق, فهذه ليست مصادفة. فقد تبين ان اشكال سيارات السباق كانت جزءاً من التصميمات الاولية لهذه المخلوقات , وبعضاً من هذه التصميمات استمرت حتى الاخراج النهائي للفيلم.




 في بدايات عملية التصميم, ذكر جيمس كاميرون(james Cameron) الفكرة الرئيسية لجعل مخلوقات باندورا تشبه سيارات السباق ذات الخطوط الطويلة(stripes), وتكون اكثر لمعاناً,طبقاً لما قاله مصمم هذه المخلوقات نيفيل بايج(Neville page).
وبذلك بدأ نيفيل وزميله واين بارلو(wayne barlowe)العمل على تصميمات المخلوقات اعتماداً على شكل سيارات السباق. وقد خطر في بال بارلو(barlowe) عدة افكار "جنونية" تعتمد على دمج الخطوط المنحنية الموجودة في سيارة فورميولا 1(formula 1) مع الخطوط المستوحاه من اشكال الدلافين والحيتان, وقد صرح بارلو(barlowe) ان بعضاً من هذه التصميمات كانت تبدو اكثر "وحشية" من ان تظهر في الفيلم !




وقد سعى بايج(page) جاهداً لاظهار تصميمات تتضمن اعطاء شعوراً بسيارات السباق. وقد علّق على هذا قائلاً "لقد كان من الصعب علي ان اجعل هذا ممكناً, وصدقاً لقد استغرقت هذه التصميمات مني عاماً كاملاً حتى تكون الاشكال واضحة في مخيلتي". استخدم بايج(page) دراسته لأسلوب تصميم السيارات في استنتاج هذه التصميمات. ومما يدعو للغرابة ان بداية التفكير في اسس تصميم اشكال السيارات غالباً ما تكون مستوحاه من الحيوانات!, وقد علّق بايج((page على هذا قائلاً "في عالم السيارات, خطوط هيكل السيارة الخارجي ترمز الى "خطوط العظام", بمعنى اشكال العظام ذات النتوءات والحواف", فالكثير من التصميمات تعتمد على صدف البحر, ظهر السلحفاة او الحشرات. ولذلك فقد اراد ان يُرجع هذه الاشكال الى عالم الحيوانات مرة اخرى وجعل هذه التصميمات ذات طابع خاص...


للاطلاع على مزيد من المقالات و الصور يمكنك زيارة الموقع:
http://io9.com/5422677/Pandoras-creatures-were-partly-based-on-cars

No comments:

Post a Comment