Saturday 19 January 2013

The Hobbit: Costume designer Ann Maskrey’s Radagast




الساحر " راداجاست"
 فى فيلم الهوبيت وتصميمات آن ماسكيرى
The Hobbit: Costume designer Ann Maskrey’s
Radagast
By:  Noelene Clark

عندما سؤلت "آن ماسكيرى"(Ann Maskrey) مصممة الملابس والاكسوارات فى فيلم الهوبيت عن شخصية الساحر"راداكاست"(Radagast) وكيف وضعت الخطوط الخاصة بتلك الشخصية؟ خاصة انها بدأت فى رسم ملامحها من الصفر؛ فهذه الشخصية لم تظهر فى أى من الأجزاء السابقة- أجابت:

" لقد كانت رغبتى قوية فى اظهار ملمس وخامة ملابس هذه الشخصية لتبدو على الشاشة مثل شجرة كبيرة وعجوزة وسط الغابة، لقد جاء وصف هذه الشخصية بشكل بسيط فى سيناريو الهوبيت ( The Hobbit ) وكذلك فى الرواية الأصلية- بحيث يجعلك تشعر بأن هذا الساحر قد خرج للتو من خلف شجرة كان يختبىء خلفها. لذلك أردت له أن يختفى وسط الغابة و يبدوا  كما لو كان جزءا من نسيج الغابة، يبدو ذو مظهر طبيعى للغاية.

لقد أراد المخرج بيتر جاكسون أن تبدو الشخصية كما لو كانت غير متزنة وتتصرف بشكل غير طبيعى وسط البشر، وفى الحقيقة حققنا هذا عندما جعلناه يرتدى فردة نعل واحد طويل ممزق فجعله يبدو غير متماثل ومتزن الهيئة و كذلك الصديرى(waistcoat) الذى يرتديه جميع الأزرار فيه غير متماثلة وموزعة بشكل غير منتظم.

بالرغم من غرابة تصميم الملابس الا أننى استمتعت بالوقت الذى قضيته فى تصميم التطريزات واختيار النسيج المناسب للشخصية، فهى ليست كلها أقمشة بنية؛ فمنها كان الأصفر والأزرق، ولقد عمل معى فى الفريق فتاتين ماهرتين،(ولقد أضافو) بعض اللسات البسيطة على شكل قبعة الساحر وجعلوها تبدو كما لو أن طحالب تنموا داخلها، ولقد اقترحت بعض التصميمات من أجل الطوق(the collar) العلوى للمعطف الخارجى(the top coat)،  حيث قمنا بحياكة عدد من الشرائح الى جانب بعضها البعض، بحيث تكون متعامدة على اتجاة النسيج، ثم جعلناهم يبرزون للخارج بأشكال غير من متظمة-وفى النهاية بدى  التكوين والشكل الخارجى لمعطف الساحر مثل شجرة عجوزة فى الحديقة،

لقد استمتعنا بالفعل ونحن نصنع خامات وانسجة القماش، انا مغرمة للغاية بفكرة ماذا قد أجد عندما أضع طبقة من القماش فوق الآخرى ووأقوم بكشط بسيط لإحدها لتتكشف الطبقة الأخرى من خلال الطبقة التى تعلوها. فى النهاية أعتقد أن تصميمات الملابس للشخصية قد نجحت بالفعل، وهى ربما تكون أفضل التصميمات التى قدمتها، فجميعها أتت من الغابة."
Ian McKellen as Gandalf the Grey, left, and Sylvester McCoy as Radagast the Brown in “The Hobbit: An Unexpected Journey. (New Line Cinema / MGM / Warner Bros.)
بعض الصور والرسومات لدراسة شخصية الساحر "راداجاس"
After:Parkablogs.com/node/9248

هذا المقال هو ترجمة عربية علمقطفات من لقاء صحفى
أجراه نولين كلارك((Noelene Clark مع آن ماسكيرى(Ann Maskrey’s)

 ‘Hobbit’ costume designer Ann Maskrey’s favorite look? Radagast

http://herocomplex.latimes.com/2012/12/02/hobbit-costume-designer-ann-maskreys-favorite-look-radagast/
http://www.parkablogs.com/content/book-review-hobbit-unexpected-journey-chronicles-art-design





No comments:

Post a Comment