Wednesday 30 January 2013

The Dark Knight Rises: Bane Mask Concept Art


فيلم صعود فارس الظلام
فكرة تصميم قناع باين 
The Dark Knight Rises (2012)
Bane Mask Concept Art
ترجمها للعربية: م .خالد طاهر

في الفيلم ذو الاقبال الجماهيري الكبير (the dark knight rises) لعب توم هاردي(Tom hardy) دور باين(Bane). المرتزق الذي خطط لتدمير مدينة جوثام(Gotham) بالقنبلة النووية. بالرغم من ارتدائه لقناع المصارع المكسيكي في كتاب الرسوم الهزلية((comic book الا ان شخصية الفيلم ارتدت قناعاً مميزاً. لقد حظى هذا القناع باهتمام بالغ طبقاً لكلام مصممة الملابس ليندي هيمينج(Lindy Hemming).


 قالت هيمينج "الكثير من مشاهد الفيلم كانت في الظلام وكان معظمها مشاهد قتال مع باين, ولم يكن من الممكن جعل قناعاً كبيراً اسود يقاتل قناعاً اخر اسود, ولذلك للتأكد من انه سوف يكون من السهل التمييز بينهما كان لابد من جعل الصورة الظلية(silhouette) لكل منهما مختلفتان تماماً."


 بدأت المصممة بازالة اجزاء من القناع المغطي للوجه بالكامل لجعله اصغر واكثر بساطة. وعند تصغير حجم القناع اصبحت شبكة الانابيب الصغيرة والاجهزة الخاصة بالقناع اكثر انسيابية.
قالت هيمنج "لقد كنت انسق بين جميع الانابيب الدقيقة وجميع اجهزة هذا القناع, ولكن كان يجب ان تكون جميع هذه العناصر في انسيابية تامة, لاننا كلما جعلنا القناع اصغر, لم يكن هناك حيزاً كافياً لوضع العناصر كلها معاً. وهكذا اصبح القناع اصغر واصغر. واردت ايضاً ان يبدو القناع وحشياً اكثر,وكأنه شيئاً من الممكن ان يعضك!, لذلك استلهمت عدة عناصر من شكل الغوريللات, العناكب وما شابههما."


موجز الفيلم :
((Dark knight rises خاتمة ملحمية لثلاثية افلام باتمان, وهي لصانع الافلام كريستوفر نولان(Christopher Nolan).
لقد مرت ثمانية اعوام منذ اختفاء باتمان في ظلام الليل, وتحول في هذه الاثناء من بطل الى مجرم نظراً لاتهامه بقتل المدعي العام هارفي دينت(D.A. Harvey dent), لقد ضحى فارس الظلام بكل شئ من لأمله هو ومفوض الشرطة جوردون(Gordon) في نشر الخير في المدينة. وفي الوقت الذي نجحت فيه هذه الخدعة, دُمرت انشطة الجرائم تحت وطأة ما قام به دينت لمكافحة الجرائم.
ولكن سوف يتغير كل شئ بسبب مكر (المرأة القطة) ذات الاهداف الخاصة. والخطر الاكبر هو خطر باين(Bane),ذلك الارهابي المقنع وخطته لاخراج بروس من منفاه الذي وضع نفسه فيه. ولكن حتى لو خرج من عزلته وكشف عن عبائته ثانية, ربما لا يكون باتمان نداً ل(Bane).


هذا المقال هو ترجمة عربية لمقال من المدونة الالكترونية

No comments:

Post a Comment