Thursday 27 December 2012

Star Wars's Darth Maul's Secret Origins



"حرب الكواكب" والبداية الأولى لشخصية "دارث مول"
فى تصميمات إيان ماكيج
Star Wars's Darth Maul's Secret Origins
In Ian MaCaig's Concept Art



وفى النهاية حاول مخرج الفيلم جورج لوكاس (George Lucas) أن يخرجنى من تلك الحيرة فقال: " إرسم أفزع كابوس خاص بك! " .... كان أفزع كابوس بالنسبة لماكيج هو الموتى الأحياء يتساقط الشعر على رؤوسهم كالشرائط الحمراء، ويبدو أن هذه النتيجة لم تحظى بقبول لدى جورج لوكاس فعاد وسئله  عن ثانى أسوأ كابوس بالنسبة لـ إيان ماكيج(Iain McCaig) فقال الأخير: قال " أخاف شخصيات المهرجين ".

وكجزء من عملية التصميم وتطوير الشخصية كان إيان يستخدم أى شخص تقع عينه عليه داخل مكان العمل ويستخدم وجهه كموديل وفوق رسم الوجه كان يضع طبقات من التصميمات والتعديلات على الوجوه التى رسمها وتحقق فكرة شخصية المهرج المخيف. فى النهاية استقر إيان على فكرة قام بتطبيقها على اسكتش وجه رسمه لزميل العمل من فريق المحركين  دافيد دوزوريتز(David Dozoretz) حيث كان التصميم عبارة عن وجه بشرى رسمت عليه تفاصيل رقاقة خلايا كهربية (a circuit board)، ولقد أعجبت الفكرة المخرج جورج لوكاس وبدأ إيان فى تطويرها.


يقول إيان ماكيج (Iain McCaig)عن الفكرة التى استند اليها فى تصميم وجه شخصية دارث موول (Darth Maul) ":إذا كنت تقوم بسلخ جلد وجهك فان عضلات الوجه التى سوف تراها تتكشف أمامك هى التى سوف تشكل البصمة التى اشتقت منها الرسومات والنقوش التى تعلو وجه شخصية دارث مول"

" لقد كنت أفكر ما الذى قد يجعل أحدهم يصبح من قيادات السيث(a Sith Lord) وبدى لى أن الألم والمعاناة قد يكون تفسير مقبول لهذا التحول، لذلك حرصت فى رسوماتى أن أظهر رأس  دارث مول(Maul) وقد كستها نقوشات تمثل أسلاكا شائكةrazorwire)) تتخللها مجموعة من الريشات السوداء، فأصبح الوجه يبدو كما لو أنه تعرض للتعذيب حيث مورست فيه مجموعة من الشعائر المؤلمة لتزيد من تركيز طاقة الجانب المظلم فيه، وبعد النظر إلى الرسمة(1) رأيت أنه من الملائم لو كانت هذه الريشات عبارة عن قرون وهذا ما كان."



لقد أراد إيان ماكيج (Iain McCaig) أن يوازن ما بين الرعب الذى تظهره الوشوم التى تغطى جسم الشخصية مع نوع من الجمال والرقة،" من اجل اظهار عنصر الاغراء والغواية الذى يتمتع به الجانب المظلم".

أفاد إيان بأن جسم دارث مول بالكامل قد تم تصميمة بناءا على فكرة (اللحم المسلوخ ورسومات العضلات).. وهذه الرسومات تكسوه بالكامل من الرأس حتى اصبع القدم، كل بوصة من جسمه تغطيها مثل تلك الوشوم، ولقد اقترح الكثير من الناس على إيان بعض تصاميم الوشم الذى قد يستعملها مع شخصية دارث مول، خاصة النساء- 
وقد اقترحن عليه تصميمات مختلفة للوشوم.





يمكنك الاطلاع على المزيد من تصاميم إيان ماكيج (Iain McCaig) على موقعه الشخصى:
http://iainmccaig.blogspot.com/.

أو على المدونة الإلكترونية:






(1) النظر الى الرسمة وتقيمها واختيار القرون لتحل محل الريشات تم من خلال النظر على لوحة بروفيل مظللة للشخصية أو (silhouette)

No comments:

Post a Comment